الإعلان عن الفائزين بمسابقة فني مبتكر 2019

٢٠١٩/١٠/١٧

وصلت المسابقة إلى النهاية لكن قد بدأ الطلاب للتو تحقيق حلمهم على أرض الواقع حيث سيبدأ مشوارهم مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال الدعم المادي والتقني للفرق الثلاثة الفائزة من كل مسار.

تم الأنتهاء من حفل ختام المسابقة بفندق مينا هاوي بالهرم بحضور د. محمد مجاهد، نائب وزير التعليم والتعليم الفني و د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و د. محمد شديد، مدير عام جمعية اتصال، مجمع الإبداع التكنولوجي وريبيكا لاتاتوركا، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وبالنسبة لمشاريع الطلاب التي وصلت للنهائي فكان يوجد معرض مخصص لكل مشروع لعرض أفكار كل فريق وإتاحة الفرصة للحضور لمناقشة الأفكار التي حازت اهتمامهم، وشرح تفاصيل المشروع بالأضافة الي فيديوهات توضيحية للمشاريع، وعرض مبسط أمام لجنة التحكيم.

وفي ختام الحفل تم الإعلان عن المراكز الأولى في كل مسار فقد حصل مشروع Easy out Machine على المركز الاول من محافظة الشرقية، وجاء مشروعTerbojeen في المركز الثاني من محافظة الأسكندرية، يليهم مشروع Re-cost في المركز الثالث من محافظة بني سويف وهذا في المسار الصناعي، أما المسار الفندقي والزراعي فقد نال مشروع طبقك بأسمك المركز الأول من محافظة الإسكندرية، ومشروع Lucky Pastaالمركز الثاني من محافظة الغربية، ومشروع جريمة أكل المركز الثالث من محافظة المنوفية، وفي مسار الطاقة المتجددة واللوجيستيات، حصل مشروع Flexi Containerعلى المركز الاول من محافظة الإسماعيلية، ومشروع Friendly Pumpالمركز الثاني من محافظة أسوان، ومشروع Find My Bag المركز الثالث من محافظة البحر الأحمر.

حيث سيحصل الفائزين بالمراكز الأولى على جوائز بإجمالي 150000 ، توزع على الفائزين فى كل مسار كالتالي: المركز الأول 25000 جنيه والمركز الثاني 15000 جنيه والمركز الثالث 10000جنيه. هذا بخلاف قيام أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في إطار الاتفاقية، باحتضان الثلاث مشروعات التي ستفوز بالمركز الأول في المسابقة في كل مسار بقيمة إجمالية 600000 ستمائة ألف جنيه.

وقد مر الطلاب بعدة مراحل للوصول لهدفهم ورؤية حلمهم يتحقق خطوة بخطوة، حيث كانت هناك معايير محددة ودقيقة لأختيار الأفكار منذ البداية وتم تصفية هذه الأفكار لأكثر من مرة للتأكد من وصول المستحقين فقط إلى المراحل النهائية.